لا شك أن جائحة فيروس الكورونا أثرت بشكل كبير على الأعمال التجارية وأدت إلى إغلاق الكثير من الأنشطة حول العالم, لكنها أيضا أوضحت أهمية العالم الرقمي والتوسع الالكتروني للأعمال.

فقد وصل عدد مستخدمي الانترنت إلى حوالي 70% من إجمالي عدد السكان حول العالم.

وجاء في مقدمة الدول العربية الإمارات وقطر والكويت والبحرين ويتبعهم دول الشرق الأوسط على قائمة الدول الأكثر استخداما للإنترنت.

لذلك أصبح للموقع الإلكتروني أهمية قصوى للأنشطة التجارية وأصبح من الضروري وجود موقع للشركات لتضمن نصيب من المنافسة.

 

أهمية المواقع الإلكترونية للشركات:

5 أسباب لتصميم موقع إلكتروني لشركتك

  1. متاح 24/7 أونلاين

إن الموقع الإلكتروني يجعلك متاح طوال الوقت لعملاؤك؛ مما يجعل وصول العملاء لنشاطك التجاري أسهل وأيسر, كما أن الاحصائيات أثبتت أن العلامات التجارية ذات المواقع الالكترونية تحصل على قدر أكبر من الثقة والمصداقية بين العملاء ومستخدمي الانترنت.

 

2.زيادة المبيعات

يساعدك الموقع الإلكتروني في زيادة المبيعات من خلال الوصول إلى نطاق جمهور أكبر وأكثر انتشاراً على الانترنت، كما أنه يمكنك من عرض منتجاتك وخدماتك بطريقة تعكس هويتك التجارية وتناسب أهدافك التسويقية.

 

3.يضمن لك وجود ضمن المنافسة

يقوم ملايين من الأشخاص بالبحث عبر الانترنت عن المنتجات والشركات يومياً, وجود موقع إلكتروني لشركتك سيضمن لك وجود ضمن منافسينك وظهورك متجرك الإلكتروني (تعرف على أهمية المتجر الإلكتروني لنشاطك التجاري) ضمن محركات البحث.

 

4.التسويق لنشاطك التجاري

إن التسويق الإلكتروني من أهم وأفضل طرق التسويق المستخدمة في الوقت الحالي حول العالم, نظراً لانخفاض التكلفة مقارنة بالأساليب التقليدية وتنوع خدمات التسويق الإلكتروني.

فتهيئة موقعك لمحركات البحث هو أحد خدمات التسويق الإلكتروني من شركة إجادة للبرمجيات والتسويق الإلكتروني  لتصبح في مقدمة نتائج البحث مع منافسينك (تعرف على أهمية تهيئة محركات البحث) وغيرها مثل اعلانات جوجل AdWords, التسويق عبر الإيميل وغيرها 

 

5.الوصول لنطاق جمهور أوسع 

يساعدك موقع الويب في الوصول إلى جمهورك حول العالم, في أي مكان وأي وقت حيث أن الانترنت جعل الجميع على تواصل وجعل الوصول للشركات والعلامات التجارية على النصف الأخر من الكرة الأرضية لا يستغرق أكثر من ثواني معدودة.

 

 

في النهاية ان فوائد انشاء المواقع الإلكترونية أكثر مما يمكن حصرها في مقال واحد, وسنتحدث فيما بعد عن تفاصيل أكثر عن تصميم وبرمجة المواقع وأهم لغات البرمجة المستخدمة حول العالم.

تعرف على خدمات تصميم المواقع الإلكترونية من شركة إجادة للبرمجيات والتسويق الإلكتروني, أفضل شركة تصميم مواقع وتسويق إلكتروني في السعودية والوطن العربي.

 

لتفاصيل أكثر عن خدمة تصميم المواقع الإلكترونية المقدمة من مؤسسة إجادة للتسويق الالكتروني يمكنك زيارة هذا الرابط من هنا وطلب الخدمة الخاصة بتصميم المواقع.