مع ملايين من متسخدمي الانترنت حول العالم, أكدت الدراسات أن 97% من العملاء يتخذ قرار الشراء بعد البحث عن العلامة التجارية في محركات البحث وعمل دراسة لموقع الشركة الإلكتروني.

ولكن هل يوجد علاقة ما بين تصميم الموقع الإلكتروني وتهيئة محركات البحث SEO ؟

مع اشتداد المنافسة ووجود ملايين من المواقع الإلكترونية تتنافس في كل مجال لم يعد يقتصر الموضوع على وجود موقع إلكتروني لتتصدر على منافسيك, فلابد من تصميم موقع إلكتروني متجاوب مع محركات البحث ومتبع لكل الشروط الخاصة بالسيو (تعرف على أهمية السيو).

 

عوامل تصميم موقع إلكتروني مناسب لمحركات البحث:

  • الاستجابة مع الأجهزة المختلفة

أعلنت جوجل أن عمليات البحث من خلال الهاتف المحمول قد زادت بنسبة 125% مقارنة بالأعوام السابقة؛ لذلك جعلت Google ملائمة الموقع للأجهزة المختلفة شرط أساسي للظهور في أولى صفحات محركات البحث, فعليك أن تضع سرعة استجابة موقعك ضمن الحسبان عند تصميم موقع إلكتروني لشركتك.

 

  • سرعة التحميل

يتوقع الكثير من المستخدمين أن يتم تحميل الصفحة وظهور النتائج خلال ثوانٍ, لذلك يجب أن تجعل حجم موقعك صغير ليحمل بسرعة أكبر.

 

  • البنية الخاصة بالموقع

إن إعادة الكشف على الموقع الإلكتروني بعد الانتهاء خطوة أساسية لمعرفة حالة الموقع الداخلية واكتشاف وجود رابط مكسور ,صورة محذوفة أو اي شئ قد يؤثر على تجربة المستخدم داخل الموقع.

 

  • الصور (عالية الجودة)

استخدام صور عالية الجودة تدل على الاحترافية وتزيد من ثقة العملاء بمدي احترافيتك وما يجب توقعه من نشاطك التجاري (تعرف على أهمية تصميم موقع إلكتروني لنشاطك التجاري) ولكن يجب استخدام صور ورسوم عالية الجودة ذات حجم مناسب؛ لكي لا تزيد من حجم صفحات الموقع وبالتالي التأثير على سرعة الموقع.

 

  •  المحتوى 

المحتوى هو العامل الأساسي عندما يأتي الأمر إلى محركات البحث؛ فالمحتوى هو ما يساعد العملاء في اكتشاف نشاطك التجاري و معرفة خدماتك.

يجب أن تستخدم محتوى مميز ,معبر عن نشاطك التجاري ,يعكس هويتك التجارية بين المنافسين لتصبح رقم 1 في محركات البحث، ويزيد ترابط عملائك مع نشاطك التجاري

 

أهمية تهيئة محركات البحث سيو

هناك الملايين من عمليات البحث التي تحدث خلال الدقيقة الواحدة، هناك الآلاف من الأسئلة التي تُسأل لمحركات البحث المختلفة، هناك العديد من الأشخاص المترقبين لتلك الإجابات، المتعطشين لمعرفة المزيد عن المنتجات والخدمات، من أجل كل هذا أصبحت عملية تهيئة محركات البحث عملية ضرورية لابد منها إذا كنت تمتلك موقع الكتروني تقدم من خلاله خدمة معينة، أو منتج أو معلومة. 

اعرف المزيد عن أهمية تهيئة موقعك لمحركات البحث من هنا 

 

كيف تساعدك شركة إجادة في تصميم موقع إلكتروني متوافق مع محركات البحث؟

شركة إجادة للبرمجيات والتسويق الإلكتروني من أفضل شركات تصميم المواقع الإلكترونية وخدمات التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر, من خلال فريق عمل متميز وذو خبرة في تصميم كافة أنواع المواقع الإلكترونية و تهيئة محركات البحث.

اعرف أكثر عن خدمات تصميم المواقع الإلكترونية, خدمات التسويق الإلكتروني من شركة إجادة.

 

 

لتفاصيل أكثر عن خدمة تصميم المواقع الإلكترونية المقدمة من مؤسسة إجادة للتسويق الالكتروني يمكنك زيارة هذا الرابط من هنا وطلب الخدمة الخاصة بتصميم المواقع من هنا.