شركة إجادة للبرمجيات والتسويق الإلكتروني من أفضل شركات تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الويب في السعودية, كثيراً ما يختلط على المستخدمين الفرق بين المواقع الإلكترونية وتطبيقات الويب.

بالرغم من عدم وجود فرق كبير في تصميم الموقع الإلكتروني وتصميم تطبيق الويب إلا أن استخداماتهم وأهميتهم تختلف.

أولا ما هو الموقع الإلكتروني:

الموقع الإلكتروني هو عبارة عن صفحات مترابطة عبر الويب, وتكون سهلة الوصول من أي مكان في العالم, تستخدم دومين واحد واستضافة واحدة.

يستخدم الموقع الإلكتروني ليكون وجهة نشاطك التجاري على الويب؛ لعرض البيانات والخدمات أو المنتجات الخاصة بالشركة.

(تعرف على خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل).

ويوجد عدة أنواع من المواقع الإلكترونية مثل: المواقع الطبية, المواقع الإخبارية, المواقع التعريفية, المواقع التعليمية, مواقع مثل حراج وغيرها.

 

ثانيا ما هو تطبيق الويب:

تطبيقات الويب مثل تطبيقات الهاتف ولكن يمكن الوصول إليها من خلال أي متصفح للويب, ويتم تصميم تطبيقات الويب لإنشاء تفاعل مع المستخدمين والمعلومات الموجودة على التطبيق، ويعد هذا التفاعل هو الفرق الجوهري بين تصميم موقع إلكتروني وتصميم تطبيقات الويب, ويمكن استخدامها في التواصل مع العملاء دون الحاجة للهاتف, كما تساعد في تكوين قاعدة بيانات خاصة بالعملاء والمستخدمين للتطبيق.

ويوجد عدة أنواع من تطبيقات الويب مثل: التطبيقات الثابتة, التطبيقات الديناميكية وتطبيقات التجارة الإلكترونية

 

5 فروق بين المواقع الإلكترونية وتطبيقات الويب

-الاستخدام: تستخدم تطبيقات الويب لانشاء تفاعل بين المستخدمين والمعلومات المعروضة بينما تستخدم المواقع الإلكترونية كمنصة عرض البيانات, الخدمات أو المنتجات.

-الوصول: يمكن الوصول للمواقع الإلكترونية من أي منصة وأي مكان بالعالم بينما بعض التطبيقات لا تعمل إلا من خلال متصفحات خاصة وأحيانا بيانات استخدام محددة.

-التسجيل: يمكن التسجيل في تطبيقات الويب وانشاء حساب خاص لكل مستخدم بينما لا تحتاج المواقع الإلكترونية إلى التسجيل وأحياناً لا يتوفر بها خاصية التسجيل.

-الأمان: الأمان في المواقع الإلكترونية أكبر من تطبيقات الويب التي يمكن الدخول إليها بشكل سري أو غير مضمون.

-الكمالية: لا تحقق تطبيقات الويب الكمالية فغالبا ما تحتاج إلى المواقع الإلكترونية في توفير بعد البيانات والإدارة, تعد المواقع الإلكترونية متكاملة ويمكن الوصول إليها من خلال الهاتف أو الويب.

 

في النهاية لا شك في أهمية تصميم موقع إلكتروني أو تطبيقات الويب تتنوع وتزداد تبعاً لاستخدامه و احتياج نشاطك التجاري.

للمزيد عن خدمات تصميم المواقع الإلكترونية, خدمات التسويق الإلكتروني من مؤسسة إجادة الأعمال للبرمجيات والتسويق الإلكتروني في السعودية.

كما يمكنك الآن الحصول على تصميم موقع إلكتروني من خلال مؤسسة إجادة الأعمال .

تواصل معنا الأن.