أصبح تصميم موقع إلكتروني لشركتك أو نشاطك التجاري ضرورة قصوى؛ حتى تحصل على نصيب من المنافسة, وتبقي أمام عملاؤك طوال الوقت.

فالموقع الإلكتروني يجعل نشاطك التجاري متاح 24/7 لجميع العملاء.

ولكن لا يكفي أن يكون لك موقع إلكتروني لتتصدر النتائج الأولي في محركات البحث, فيوجد عدة معايير للسيو – تهيئة محركات البحث تضعك ضمن الصفحات الأولى من محركات البحث.

إن مؤسسة إجادة الأعمال للبرمجيات والتسويق الإلكتروني من أفضل شركات تصميم المواقع الإلكترونية في السعودية وفقا لمعايير تهيئة محركات البحث, كما أننا نقدم أفضل خدمات التسويق الإلكتروني في السعودية.

 

ما هو تهيئة محركات البحث:

يعد تهيئة محركات البحث أو السيو جزء من التسويق عبر محركات البحث من خلال تحسين ظهور الموقع الإلكتروني في محركات البحث, عن طريق اتباع المعايير الخاصة بمحركات البحث؛ ليجعل الوصول والزحف لموقع أسهل وأسرع.

وتنقسم تهيئة الموقع إلى عدة أقسام مثل تهيئة صفحات الموقع الداخلية On-Page Optimization, وتهيئة البحث خارج الموقع Off-Page Optimization .

أهمية تهيئة محركات البحث - السيو:

تتمثل أهمية تهيئة محركات البحث في ظهور الموقع ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث, زيادة الـ SERP أو الترتيب في الكلمات المفتاحية, زيادة الزوار داخل الموقع والربح.

معايير تهيئة محركات البحث:

  1. توفير المعلومات التي يبحث عنها العملاء

من خلال توفير معلومات عالية الجودة,كتابة مقالات متوافقة مع معايير الـ SEO, ولكن الأهم أن تكون المقالات متوافقة مع معايير المستخدمين, تجيب عن أسئلتهم, توفر لهم ما يريدون وتكون سهلة القراءة والفهم؛ حتى تجذب الزوار المهتمين بمجالك.

 

  1. وجود روابط مع مواقع أخري

ان وجود روابط بين موقعك ومواقع اخري (Backlinks) مهم لتزويد الموقع بالزوار وزيادة الزيارات داخل المواقع, يجب أن يكون مجال الموقع مماثل أو شبيه لموقعك, كتابة محتوى مميز لينشره مواقع أخري, كما أن هذه الروابط تساعد على زحف عناكب محركات البحث إلى موقعك وأرشفته.

 

  1. بنية الموقع الداخلية

تساعد بينة الموقع في سهولة أرشفة الموقع في محركات البحث, زحف محركات البحث داخل الموقع.

تأكد من عدم وجود روابط مكسورة أو صفحات غير مستخدمة خلال تصميم الموقع الإلكتروني؛ لكي لا تواجه مشاكل عند زحف العناكب داخل موقعك.

 

  1. تجنب حشو الكلمات البحثية

كثير من المواقع تقوم بكتابة الكلمات البحثية بكثرة داخل الصفحات الداخلية للموقع, تري محركات البحث كثرة الروابط والكلمات البحثية  في الصفحة الواحدة خدعة – SPAM فتقوم بتجاهل موقعك واعتباره غير مفيد للقراء والمستخدمين.

 

  1. تجنب نسخ المحتوى

من أسهل ما يعتقده البعض أن نسخ محتوى المواقع في النتائج الأولي سيضعه ضمن الصفحات الأولي, ولكن عليك استخدام محتوى فريد ومعبر عن هويتك التجارية لكي تتميز بين المنافسين ولا تتعرض لخطر سرقة المحتوى.

 

 

للمزيد عن أهمية تهيئة محركات البحث لموقعك, خدمات تصميم المواقع الإلكترونية, خدمات التسويق الإلكتروني من شركة إجادة للبرمجيات والتسويق الإلكتروني في السعودية.

كما يمكنك الآن الحصول على تصميم موقع إلكتروني من خلال مؤسسة إجادة الأعمال .

 

تواصل معنا الأن.