تصميم المواقع الالكترونية يتطلب مجموعة متكاملة من المهارات المختلفة بدايةً من دراسة السوق المحيط وجميع العوامل التي تؤثر على نجاح النشاط، مرورًا بالتحليل والتصميم الكامل لكل جزء من أجزاء الموقع الإلكتروني، حيث يتم الدمج والجمع بين كل هذا لتصميم موقع الكتروني مميز لضمان تحقيق أكبر قدر من النجاح والتميز أيًا كان نشاطك.


 تصميم المواقع الالكترونية لابد وأن يكون مميز لضمان قضاء العميل المستهدف أكبر قدر ممكن من الوقت داخل الموقع، وبالتالي زيادة حركة المرور للموقع ومن ثم انتشار خدماتك ومنتجاتك بين الفئة المستهدفة بنجاح.




 

الخطوات المبدئية لتصميم المواقع الالكترونية


 

خطوات تصميم المواقع الالكترونية كثيرة ومتنوعة، كما تتكامل جميع الخطوات من أجل الخروج بأفضل موقع الكتروني مميز متكامل.


 

  • تحديد الأهداف

من المعروف أن لأي نشاط مجموعة من الأهداف المتعارفة التي يجب تحقيقها، وبالتالي فإن تحديد الأهداف يساعد في تصميم الموقع المبدئي، حيث أنك لا تقوم فقط بتصميم موقع الكتروني مميز جذَاب، ولكن تقوم أيضًا بتصميم موقع يساعدك في أهدافك ويكون ملفت وجذَاب بالتأكيد. 


 

  • التحليل

في هذه الخطوة يقوم العميل بشرح كافة التفاصيل عن الموقع الالكتروني الذي يريده من (عدد الصفحات، والإضافات الذي يريدها، والخدمات المضافة وغيرها من الأشياء الكثيرة) ومن ثم يقوم فريق العمل بتحليل كل هذه الأشياء وتقديم أفضل الحلول التقنية للعميل للحصول على موقع مميز متوافق مع متطلبات العميل. 


 

  • التصميم المبدئي: 

في هذه الخطوة يقوم الفريق بإعداد تصميم مبدئي تجريبي للموقع متوافق مع جميع متطلبات العميل قبل التنفيذ الحقيقي للموقع، حيث أن التصميم المبدئي يعكس كافة التفاصيل المتفق عليها ومن ثم تطوير التصميم وإعداده بشكل كامل بعد اعتماد العميل. 


 

  • مرحلة النشر:

 في هذه المرحلة يقوم المبرمجون بنشر الموقع والتطوير عليه واختبار كافة الخدمات والتفاصيل الخاصة ببرمجة تصميم المواقع الالكترونية.



 

تصميم المواقع الالكترونية من مؤسسة إجادة.


 

تؤمن مؤسسة إجادة بأهمية المواقع الالكترونية في الوقت الحالي، نظرًا للتطور التكنولوجي والذي أصبح من الضروري امتلاكك موقع الكتروني إذا كنت صاحب نشاط تجاري مميز، ومن هذا المنطلق تسعى المؤسسة دائمًا إلى تقديم أفضل الحلول التقنية الممكنة في مجال تصميم المواقع الالكترونية، كما تقدم لك المؤسسة مجموعة من المميزات التي تساعدك في الخروج بأفضل شكل ممكن للموقع الإلكتروني الذي يخدم جميع أهدافك وطموحاتك كصاحب نشاط تجاري. 


 

1- تجربة مستخدم مميزة:

 تجربة المستخدم المميزة هي من أولى عوامل الجذب لعميلك وجعله يقضي أكبر وقت ممكن داخل الموقع لذلك يقوم فريق عمل إجادة بدراسة جميع العوامل التي تؤثر على سلوك العميل داخل الموقع ومن ثم تحليلها وتنفيذ أفضل شكل ممكن لتجربة المستخدم.


 

2- موقع الكتروني متوافق مع جميع الأجهزة: 

من أهم ما يميز تصميم المواقع الالكترونية في مؤسسة إجادة أن الموقع الالكتروني الخاص بك سوف يكون متوافق مع جميع الأجهزة مهما اختلف نوع إصدار هذه الأجهزة مما يسهل على الزائر الوصول لموقعك. 


 

3- لوحة تحكم:

 يتميز تصميم المواقع الإلكترونية داخل المؤسسة بوجود لوحة تحكم مميزة سهلة الاستخدام حتى تسهل عليك معرفة وإضافة وحذف أي شيء على موقعك.


 

4- تصاميم جذابة:

 عند قيامك بزيارة أي موقع الكتروني، فإن أهم ما يلفت انتباهك في الوهلة الأولى هو تصميم الموقع وتصميم واجهة الموقع، فإذا كان التصميم مميز سيبقى معلقًا بذهنك لأكبر فترة ممكنة، لذلك يقوم فريق عمل إجادة بإنشاء تصاميم جذابة حتى يسهل على عميك تذكر موقعك أطول فترة ممكنة. 


 

5- مواقع متوافقة مع معايير السيو:

جميع المواقع التي يتم إنشاؤها داخل مؤسسة إجادة متوافقة مع معايير السيو لتساعدك في تصدر موقعك في نتائج البحث المختلفة (جوجل، يوتيوب وغيرهم الكثير)



 

لكل هذه المميزات وأكثر من ذلك فإن مؤسسة إجادة تستحق وأن تكون هي اختيارك الأول عند قيامك بتصميم موقع الكتروني خاص بنشاطك، لذلك إذا كنت تريد المزيد من التفاصيل قم بالتواصل معنا من هنا